تخطى إلى المحتوى
A D V E R T I S E M E N T

أفضل 7 تطبيقات للهواتف الذكية لا يجب أن تعيش بدونها

A D V E R T I S E M E N T

كيف تستخدم هاتفك الذكي بشكل فعال؟
نحن مدمنون عمليا على الهواتف الذكية. 6.3 مليار شخص يستخدمون الهواتف الذكية يوميًا ، ومع ذلك لا يستخدمها أحد بشكل فعال.

لقد جمعت قائمة بتطبيقات الهواتف الذكية السبعة المفضلة لدينا والتي لا يجب أن تعيش بدونها. تحقق منها وشاهد كيف يمكن أن تجعل حياتك أسهل وأكثر إنتاجية.

A D V E R T I S E M E N T

1.Calendly
بالنسبة للكثيرين منا ، يمكن أن تشكل إدارة وقتنا بفعالية تحديًا. سواء كنا نحاول التوفيق بين العمل والأسرة والالتزامات الشخصية ، فلا يبدو أن هناك ساعات كافية في اليوم. لحسن الحظ ، هناك تطبيق يمكن أن يساعد في التخلص من بعض التوتر من الجدولة: ودية.

Calendly هو تطبيق يتيح لك جدولة المواعيد والأحداث بسهولة. إنه سهل الاستخدام: أدخل التاريخ والوقت اللذين تريد مقابلتهما ، وسيقوم التطبيق بإرسال دعوات إلى ضيوفك. يمكن لضيوفك اختيار الوقت المناسب لهم ، وسيقوم التطبيق تلقائيًا بإضافة الحدث إلى التقويم الخاص بك. لا مزيد من رسائل البريد الإلكتروني أو علامة الهاتف المستلمة!

يسهل تطبيق Calendly أيضًا إعادة جدولة المواعيد أو إلغائها. إذا حدث شيء ما وأردت تغيير وقت اجتماعك ، فافتح التطبيق واضبطه. سيتم إخطار ضيوفك تلقائيًا بالتغيير ، لذلك ليست هناك حاجة للاتصال بهم بشكل فردي. وإذا كنت بحاجة إلى إلغاء حدث بالكامل ، فإن Calendly يجعل من السهل القيام بذلك ببضع نقرات فقط.

A D V E R T I S E M E N T

2.Streak for Gmail
تطبيق Streak for Gmail للهواتف الذكية هو تطبيق يسمح لك بتتبع رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك. يتيح لك معرفة وقت إرسال بريد إلكتروني واستلامه وقراءته.

يتيح لك التطبيق أيضًا إعداد تذكير لمتابعة البريد الإلكتروني إذا لزم الأمر. تطبيق Streak for Gmail هو تطبيق مجاني ومتاح لكل من أجهزة ايفون و اندرويد.

لاستخدام التطبيق ، قم بتنزيله من App Store أو Google Play Store. بمجرد تنزيل التطبيق ، يجب عليك تسجيل الدخول باستخدام حساب Gmail الخاص بك. بعد تسجيل الدخول ، يمكنك استخدام جميع ميزات التطبيق.

يعد تطبيق Streak for Gmail طريقة رائعة للبقاء منظمًا والتأكد من تتبع رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك دائمًا.

3.Trello
دعونا نواجه الأمر: نحن جميعًا مدمنون على هواتفنا الذكية. ولماذا لا نكون؟ إنهم يوفرون لنا إمدادًا لا ينتهي من وسائل الترفيه ووسائل التواصل الاجتماعي ومقاطع الفيديو الخاصة بالقطط. لكن لا يجب أن يكون إدماننا أمرًا سيئًا. مع التطبيقات الصحيحة ، يمكن أن تجعلنا هواتفنا أكثر إنتاجية.

أحد التطبيقات التي يمكن أن تساعدك في التنظيم هو Trello. Trello هي أداة مرنة لإدارة المشاريع ، من تتبع قائمة البقالة إلى التخطيط لحفل الزفاف. وأفضل جزء هو أنه مجاني!

يمكنك إنشاء لوحات لتنظيم أفكارك ، ويمكن أن تحتوي كل لوحة على عدد غير محدود من القوائم. داخل كل قائمة ، يمكنك إضافة إجمالي عدد البطاقات. يمكن أن تحتوي كل بطاقة على نصوص وصور وروابط وحتى ملفات.

يمكنك أيضًا تعيين تواريخ الاستحقاق وإضافة تسميات وإنشاء قوائم تحقق. لذلك إذا كنت تبحث عن طريقة للتنظيم ، فجرّب Trello. قد يكون التطبيق الذي لم تكن تعلم أنك بحاجة إليه.

4.Evernote
مثلي ، أنت تبحث دائمًا عن طرق لتكون أكثر تنظيمًا وإنتاجية. وإذا كنت مثلي أيضًا ، فمن المحتمل أنك جربت ملايين التطبيقات والأدوات المختلفة التي تعد بمساعدتك على القيام بذلك. لكن من واقع خبرتي ، فإن معظم هذه المنتجات ينتهي بها الأمر بجمع الغبار الرقمي على محرك الأقراص الثابتة.

لهذا السبب كنت مترددًا عندما سمعت لأول مرة عن Evernote ، وهو تطبيق يسمح لك بإنشاء دفاتر ملاحظات رقمية لتخزين كل شيء من الأفكار إلى القوائم إلى الصور. ومع ذلك ، يسعدني أن أبلغكم أن Evernote هي واحدة من أدوات الإنتاجية القليلة التي ترقى إلى مستوى الضجيج. إنه الآن أحد أكثر تطبيقاتي استخدامًا. إليك برنامج تعليمي سريع حول كيفية تحقيق أقصى استفادة من Evernote.

بمجرد تنزيل التطبيق ، يصبح إنشاء دفتر ملاحظات جديد أمرًا سهلاً. ما عليك سوى النقر على رمز “+” وتسمية دفتر ملاحظاتك. ثم ابدأ في إضافة المحتوى عن طريق النقر على أيقونة “إضافة”. يمكنك إضافة ملاحظات نصية وتسجيلات صوتية وصور وصفحات ويب. من أكثر الأشياء التي أحبها في Evernote أنها تجعل من السهل العثور على الملاحظات القديمة.

5.LastPass
أنت تعرف مدى الإحباط الذي يمكن أن يكون عليه الأمر إذا نسيت كلمة مرورك لحساب هام على الإنترنت. يمكن أن تضيع إعادة تعيين كلمة مرورك وقتًا ثمينًا ، وقد تضطر إلى المرور بعملية طويلة للتحقق من هويتك. لحسن الحظ ، يمكن للتطبيق المفيد ، LastPass ، أن يخفف الضغط عن إدارة كلمات المرور الخاصة بك.

يتيح لك LastPass تخزين جميع كلمات المرور الخاصة بك في مكان واحد آمن ، ويمكنك الوصول إليها ببضع نقرات فقط. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن للتطبيق إنشاء كلمات مرور قوية للحسابات الجديدة وحتى ملء النماذج عبر الإنترنت تلقائيًا.

6.A Soft Murmur
أحد الاختراقات التي يجب أن تظل مركزًا عليها في عملك هو الأصوات المحيطة. أظهرت الأبحاث أن استخدام الضوضاء البيضاء أو قرع الطبول المتكرر يمكن أن يساعدك على التركيز لفترات أطول لأنها تخفي الانحرافات الخارجية وتخلق جوًا تشعر فيه أنه لا يوجد شيء آخر في العالم باستثناء ما يحدث الآن معنا!

يتميز التطبيق بمجموعة متنوعة من الأصوات التي يمكن تخصيصها حسب ذوقك. يمكنك الاختيار من بين أصوات المطر والرعد والأمواج والرياح أو إنشاء مزيجك الخاص.

يتميز التطبيق أيضًا بمؤقت ، لذا يمكنك ضبطه للتشغيل لفترة محددة. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك ضبط مستوى الصوت للتأكد من أن الصوت ليس مرتفعًا جدًا أو منخفضًا جدًا. التطبيق متاح لكل من أجهزة iOS و Android.

7.Freedom
بالنسبة لأي شخص شعر بأنه مقيد بالسلاسل إلى هاتفه الذكي ، يوجد الآن تطبيق جديد يعدك بالحرية.

Freedom هو تطبيق يسمح لك بحظر التطبيقات والمواقع التي تشتت الانتباه مؤقتًا ، حتى تتمكن من التركيز على ما هو مهم. سواء كنت تحاول إنجاز بعض الأعمال أو تحتاج إلى استراحة من وسائل التواصل الاجتماعي ، يمكن أن تساعدك Freedom.

يعمل التطبيق عن طريق إنشاء “قائمة سوداء” مؤقتة بالتطبيقات والمواقع التي تريد تجنبها. بمجرد وضع القائمة السوداء ، ستمنعك Freedom من الوصول إلى مصادر التشتيت هذه.

وإذا حاولت الغش عن طريق فتح متصفح آخر أو تعطيل التطبيق ، فسوف يرسل لك تنبيهًا لإعلامك بأنك لست منتجًا للغاية. لذلك إذا كنت مستعدًا للتخلص من إدمان هاتفك ، فقم بتنزيل Freedom وجربه.